بومودورو :ما العلاقة بين الطماطم، وإنجاز المهام؟ - 7evenup
تقنية

بومودورو :ما العلاقة بين الطماطم، وإنجاز المهام؟

تقنية البومودورو

بومودورو هي تقنية لإدارة الوقت ، خلال العمل، إنجاز المهام، حل الواجبات، التخطيط لمشروعك، أو أداء أي مهمة تطلب تركيزا.
تقوم هذه التقنية وببساطة على تقسيم وقتك بين العمل المركز والراحة، بحيث تكون فترة 25 دقيقة عمل وفترة 5 دقائق راحة وهذه تسمى بومودوري، وبعد أربع بومودوري أي أربع فترات عمل، تكون لك إستراحة أطول 15- 30 دقيقة.

ولتصل التقنية إلى هدفها يجب أثناء فترة العمل أن تتخلص من كل المشتتات، من هاتف، موسيقى، وكل المحيط الخارجي، وتركز فقط على المهم التي تريد إنجازها، كذلك خلال فترة الراحةالقصيرة، من المستحسن أن تسترخي أو أن تقم ببعض التمارين الرياضية الخفيفة، ولكن لاتقم بأي مهمة قد تجهد عقلك.

لماذا هذه التقنية؟

قد تبدو لك في البداية بسيطة جدا، وحتى لن تفكر في تجربتها، ولكنها ناجعة وفعالة جدا فبمجرد تطبيقها ستدرك الفرق في فعلا، وتغير مفهومك للإنجاز، لأنها تعمل بمبدأ الشرط والجزاء، لتأخذ قسطك من الراحة يجب أن تقوم بإتمام مهمتك في الوقت، فتزيد تركيزك خلال تلك الفترة، وتجعلك تتقن عملك لأنك تعلم أن هناك إستراحة بعد مدة، أيضا تحفزك على القيام بأكبر عدد من البومودوري، ومنه إنتاجية أكبر، وتشعرك وبنشوة الإنجاز.
كل ما تحتاجه لتطبيقها هو مؤقت، ومهمة، هناك الكثير من التطبيقات المخصصة لهذه التقنية، يمكنك تحميل واحد منها من هنا.


أصل تسمية بومودورو :

بومودورو هي كلمة باللغة الايطالية وتعني الطماطم، وسميت بهذا الإسم لأن فرانشيسكو سيريلو مبتكر التقنية كان يملك مؤقت على شكل ثمرة طماطم، أي ليس هناك علاقة فعلية بين الطماطم والتقنية.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بإلغاء حاجب اعلانات من هاتفك ، حتى تتمكن من مشاهدة الموضوع .