رئيس الوزراء العراقي ينجو من محاولة اغتيال فاشلة - 7evenup
أخبار العالمسياسة

رئيس الوزراء العراقي ينجو من محاولة اغتيال فاشلة

تعرض رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي ” فجر يوم الاحد 07 تشرين الثاني /نوفمبر 2021 الى محاولة اغتيال فاشلة ، وذلك بواسطة طائرة مسيرة مفخخة كانت قد استهدفت مقر سكنه في العاصمة بغداد بالمنطقة الخضراء .

وأكدت المصادر أن رئيس الوزراء بصحة جيدة ، و أن إصابته والتي كانت على مستوى يده طفيفة، إلا أن الهجوم ألحق أضرار ليست بالبسيطة بالمنزل ، وأدى إلى إصابة 10 أشخاص من طاقم الامن المسؤول عن حمايته .

وعلى ما يبدو ، فإن الهجوم قد حدث في فترة تمر بها البلاد ببعض التوترات السياسية الحساسة ، نتيجة لرفض التحالف الشيعي الممثل للحشد الشعبي الموالي لايران النتائج الاولية للانتخابات النيابية ، التي تم عقدها في العاشر من أكتوبر الفارط .

رد رئيس وزراء العراق على محاولة اغتياله الفاشلة

هذا و قد أكد مصطفى الكاظمي_ رئيس الوزراء العراقي_ على سلامته ، ودعى الى التزام الهدوء وخاصة بعد الأحداث التي يشهدها البلد منذ أكثر من اسبوعين ، حيث قام مناصري التحالف الشيوعي بالتظاهر أمام بوابتين من بوابات المنطقة الخضراء ، معبرين عن رفضهم لنتائج الانتخابات النيابية ، والتي آل بها الحال إلى اشتباكات مع القوات الامنية يوم الجمعة .

وفي تغريدة له على صفحته الرسمية على منصة تويتر صرح مصطفى الكاظمي :” أنا بخير والحمد لله وسط شعبي، وأدعو إلى التهدئة وضبط النفس من الجميع، من أجل العراق”.

رأي الولايات المتحدة الامريكية في محاولة اغتيال رئيس وزراء العراق الفاشلة

وقال نيد برايس -المتحدث باسم الخارجية الامريكية _ أن الولايات المتحدة الأمريكية تدين هذا الاغتيال، و تصفه بأنه عمل ارهابي واضح اصاب صميم الدولة . كما عبر عن امتنان بلده لعدم اصابة رئيس الوزراء ، وأكد بأن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أية مساعدة للتحقيق في القضية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بإلغاء حاجب اعلانات من هاتفك ، حتى تتمكن من مشاهدة الموضوع .